اختر أن تفعل ذلك بنفسك

غالبًا ما تذهب تضحية مقدم الرعاية دون تقدير. يعد الشعور بعدم التقدير عندما تفعل الكثير لرعاية كبار السن مشكلة شائعة في تقديم الرعاية. عدم الشعور بالتقدير يزيد من الاستياء والتوتر ، مما يؤدي في النهاية إلى الإرهاق.

هذه المشاعر جزء طبيعي من تقديم الرعاية ولن تختفي. المهم هو تعلم كيفية إدارة المشاعر السلبية للحفاظ على صحتك قدر الإمكان.



لدينا 11 طريقة فعالة لمساعدتك على التعامل مع الشعور بعدم التقدير أثناء رعاية كبار السن.

التوقف عن التفكير في سبب عدم إظهار الشخص الأكبر سنًا لتقديره يعطي منظورًا عن الموقف ويجعل من السهل عليك التعامل معه.

على سبيل المثال ، قد يركز كبار السن الذين يعانون من مرض مزمن خطير أو ألم مع تدهور القدرات البدنية أو المعرفية على معاناتهم. من غير المرجح أن يكونوا على دراية بمشاعرك واحتياجاتك.

كبار السن مع مرض عقلي غالبًا ما يكافحون من أجل قضاء يومهم. قد لا يكونوا قادرين على التفكير في أكثر من مهام الحياة الأساسية. أو يمكن أن يشعروا بالتقدير ، لكن لا يمكنهم التعبير عنه بشكل صحيح. إذا كانوا في المزيد مرحلة متقدمة ، قد لا يكونوا قادرين على معالجة المفاهيم المعقدة مثل التقدير.

في حالات أخرى ، قد يكون الكبار الأكبر سنًا قد اعتادوا على الروتين اليومي ولم يعد يدرك مقدار ما تفعله بالفعل ومقدار الوقت والطاقة الذي تستغرقه.

من الممكن أيضًا أن يستاء البالغ الأكبر سنًا من الحاجة إلى المساعدة. بغض النظر عن احتياجات الرعاية الحقيقية الخاصة بهم ، فقد يشعرون أنك تفرض عليهم مساعدة غير ضرورية. هذا يجعلهم على الأرجح لن يشعروا بالامتنان لما تفعله.

اختر أن تفعل ذلك بنفسك

من المهم أن تتذكر أن لديك خيارًا وأنك اتخذت القرار بأن تكون مقدم رعاية.

قد لا تشعر دائمًا أنك تتحكم في هذا القرار ، لكنك أنت. هناك بدائل لكبار السن إذا اخترت عدم تقديم الرعاية لهم. قد لا تكون أفضل الخيارات ، لكن الخيارات موجودة.

عندما تختار أن تكون مقدم رعاية ، فمن المهم أن تفعل ذلك لأسباب خاصة بك وليس من أجل التقدير أو التقدير من أي شخص آخر. ذكر نفسك أنك اخترت أن تفعل ذلك حتى لو لم يقدر أحد أو يلاحظ تضحيتك.

اجعل الرعاية الذاتية أولوية

عندما تكون مرهقًا ومتوترًا ، فمن السهل أن يتسلل الاستياء والغضب إلى عقلك ويحتل عقلك. لهذا السبب الرعاية الذاتية ضرورية لمقدمي الرعاية. انها ليست متعة.

إن تخصيص الوقت لنفسك هو ما يجعلك بصحة جيدة عقليًا وجسديًا. يساعد في إدارة التوتر والمشاعر السلبية حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم الرعاية على المدى الطويل.

قدِّر نفسك واحتفل بالإنجازات

قد يبدو الاحتفال بإنجازاتك في تقديم الرعاية وكأنه شيء يفعله الآخرون من أجلك ، ولكن من الضروري أن تقدر نفسك أيضًا. هذا بسبب الطريقة التي تشعر بها حيال نفسك و كيف تتحدث مع نفسك له تأثير أكبر مما يقوله أي شخص آخر.

إذا لم يتمكن أفراد العائلة من التعبير عن تقديرهم لعملك الجاد أو لم يصرحوا به ، فقد تضطر إلى قبول قيودهم والتركيز على تقدير الذات بدلاً من ذلك. فكر في الأسباب الوجيهة التي اخترتها لتولي هذه الوظيفة وكم ساعدت شخصًا محتاجًا.

كافئ نفسك

إن تقديم الرعاية بطبيعته عمل غير مرغوب فيه. مكافأة نفسك هي طريقة أخرى للاستمرار في الشعور بالإيجابية تجاه كل الأشياء الجيدة التي تقوم بها.

يمكن أن تكون المكافأة أي شيء - كبير أو صغير. ربما يكون الحصول على مشروب ستاربكس المفضل لديك مرة واحدة في الأسبوع أو شراء لوازم لهواية تحبها. أو يمكن أن تمنح نفسك إذنًا بالحصول على رعاية مؤقتة أو مساعدة في تقديم الرعاية حتى تتمكن من الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع.

استخدم الفكاهة المرحة لطلب التقدير

تحتاج أحيانًا إلى إخبار الناس أنك ترغب في بعض التقدير والشكر. تتمثل إحدى الطرق في اتباع نهج لطيف وإلقاء النكات من حين لآخر بنبرة صوت إيجابية.

على سبيل المثال ، إذا امتدح والدك شيئًا قام به شخص آخر من أجلهم ، يمكنك أن تقول بابتسامة ، 'ما أنا ، كبد مفروم؟' أو بعد إكمال مهمة مثل مساعدتهم على الانتقال من السرير إلى الكرسي المريح ، يمكنك أن تضايقهم ، 'لا داعي للشكر. أنا هنا فقط من أجل التدريبات المجانية '.

لا تقيس أدائك من حيث صحتهم

الحقيقة هي أن الشيخوخة لا يمكن علاجها. ستستمر الأمراض المزمنة الخطيرة في التدهور. كما يقول المثل القديم ، لا أحد منا يخرج من هنا حيا.

هذا هو السبب في أنه ليس من العدل أن تحكم على نفسك بناءً على صحة كبار السن أو قدرتك على التعافي من أزمة صحية. حتى أكثر مقدمي الرعاية سحرية ورائعة ومذهلة لن يتمكنوا من إيقاف هذا التراجع.

لا تنتظر حتى يظهر كبار السن تحسنًا قبل أن تقدر نفسك لجعل حياتهم أكثر أمانًا وراحة. أنتنكونإحداث فرق.

افهم سبب عدم تقدير الآخرين

قد لا يفهم أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين لم يقدموا أي رعاية ما تفعله أو مدى صعوبة ذلك. يواجه بعض الأشخاص صعوبة في التعاطف إذا لم يجربوا شيئًا لأنفسهم من قبل. هذا هو السبب في أنهم قد لا يقدرون كل ما تفعله.

طريقة واحدة للتكيف هي مشاركة المزيد من المعلومات. على سبيل المثال ، أرسل إلى أفراد العائلة بريدًا إلكترونيًا دوريًا لإطلاعهم على المهام العديدة التي كنت تديرها - مثل موعد طبي حديث ، ونتائج العلاج الطبيعي ، والحصول على معدات طبية جديدة ، وما إلى ذلك.

عندما يكون لدى أفراد العائلة فهم أفضل لكل ما تفعله ، فمن المرجح أن يظهروا التقدير أو حتى يعرضوا المساعدة.

تقبل بلطف الشكر والتقدير

عندما تتلقى تقديرًا أقل بكثير مما تستحقه ، فمن السهل أن تصادف شخصًا يشكرك على شيء ما. قد يبدو أن شكرهم 'قليل جدًا ، متأخر جدًا.'

لكن الانجذاب إلى شخص ما عندما يشكرك يثنيهم عن فعل ذلك مرة أخرى. حتى إذا كنت تشعر أن تقديرهم ليس كافياً ، فتقبله بلطف. هذا يشجعهم على إظهار المزيد من التقدير في المستقبل.

كن نموذجًا للسلوك الذي ترغب في رؤيته

أحيانًا تكون أفضل طريقة للحصول على الشكر هي إعطائها أولاً. إذا كنت ترغب في أن يُظهر الآخرون تقديرهم لك ، فابدأ بإظهار التقدير لهم.

إذا فعل شخص كبير السن شيئًا مفيدًا ، مهما كان قاصرًا ، فتعرف عليه واشكره. على سبيل المثال ، إذا علقوا منشفة اليد بدلاً من تركها على المنضدة ، فقل شكرًا لك. ستعزز السلوك الإيجابي وتزيد من فرص شكرهم لك على شيء ما في المستقبل.

انظر إليها على أنها مجاملة

لسوء الحظ ، كلما كنت أكثر قدرة ومساعدة وموثوقية ، زاد احتمال اعتبارك أمرًا مفروغًا منه. بعد كل شيء ، الشخص الذي ينجز كل شيء ويعرف بالضبط ما يفعله لا يبرز لأنه كذلكرقمرتسبب المشاكل.

قد تكون هذه راحة بسيطة ، لكنها يمكن أن تساعد في إعادة تأطير عدم التقدير كمكمل لمهاراتك المتميزة في تقديم الرعاية.

هل عملك الجاد كمقدم رعاية لكبار السن لا يحظى بالتقدير؟ هل تشعر بالاستياء أو عدم التحفيز؟ ما الذي يساعدك في إدارة التوتر والاستياء حتى لا تنهك؟ يرجى الانضمام إلى المحادثة حتى نتمكن من التعلم من بعضنا البعض.